الشروط والأحكام الخاصة بالمتجر الإلكتروني”ORANGE BED&BATH”

      

مرحبًا بكم في المتجر الإلكتروني لـــ “ORANGE BED&BATH

تُمثل الشروط والأحكام الواردة هنا، الصياغة والإطار القانوني التي تحكم العلاقة بين المتجر الإلكتروني والموقع الخاص بـ العلامة التجارية “ORANGE BED&BATH” تحت نطاق (https://www.orangebedbath.com) و المملوكين لشركة/ زهر البرتقال التجارية (شركة مساهمة مقفلة)، بسجل تجاري رقم/4030148891 وعنوانها/ جدة، المملكة العربية السعودية، حي الروضة، سوق جدة الدولي. (يُشار إليها هنا فيما بعد بــ “المتجر الإلكتروني” أو بضمير المتكلم “نحن” أو بضمير الملكية المتصل “نا”) وبين المستخدم/المستهلك، وتعتبر هي الأساس فيما ينظم العقد الإلكتروني بين الطرفين.

قبل البدأ باستخدام المتجر الإلكتروني يجب عليك أولًا أن تقرأ جيدا وتوافق على جميع الشروط والأحكام والشروط المتضمنة و/ أو المرتبطة بها وبسياسة الخصوصية المتعلقة بالمتجر الإلكتروني.

وأنه بالضغط على (موافق) أو خلافه (مثال: التسجيل أو الولوج إلى المتجر الإلكتروني أو البدء بالتسوق والشراء…إلخ) فإن المستخدم يُقر بقراءته وفهمه للشروط والأحكام الآتية ويوافق عليها. لذا؛ الرجاء قراءة جميع بنودها قبل الشروع في الاستخدام، وإن لم توافقوا على شروط وأحكام الاستخدام هذه، يرجى منكم الامتناع عن استخدام المتجر الإلكتروني، إذ أن استخدامه يعني موافقتكم عليها، كما نذكّركم بأننا نقوم بتحديث البنود الواردة هنا بين الحين والآخر، وبناء على ذلك، نُوصي بمراجعتها بشكلٍ منتظم، لما أن استمرار الاستخدام يعني موافقتكم على التحديثات الحاصلة.

البند (1)

لأغراض هذا الالتزام فإنه يُقصد بالعبارات والكلمات الآتية، المعاني المبينة قرين كل منها، ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:

    • المتجر الإلكتروني: هو الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية ORANGE BED&BATH تحت نطاق (https://www.orangebedbath.com) والمملوك لشركة/ زهر البرتقال التجارية.
    • الشركة: شركة/ زهر البرتقال التجارية (شركة مساهمة مقفلة) تحت سجل تجاري رقم/4030148891.
    • سياسة الخصوصية: هي سياسة الخصوصية لمعلومات المستخدم في المتجر الإلكتروني والتي تجدها هنا سياسة الخصوصية
  • شروط وأحكام الاستخدام: هي شروط وأحكام الاستخدام هذه.
  • المستخدم: يعني العميل أو المشتري أو المستهلك، سواء شخص طبيعي أو اعتباري، سواء أنشأ حساب عبر الموقع أم لا (مجرد زائر)، والذي اطلع على أي من الخدمات أو المنتجات المتوفرة على المتجر الإلكتروني، أو تمكن من الولوج والتسوق من المتجر الإلكتروني.
  • الاستخدام: القيام بتصفح المتجر الإلكتروني والاطلاع على أي من الخدمات والمنتجات المتوفرة على المتجر الإلكتروني والولوج والتسوق الشخصي منه، أو التواصل معنا لأي سبب كان، بجميع الوسائل.
  • العقد الإلكتروني: يقصد به الاتفاق الذي يبرم إلكترونيًا بين المتجر الإلكتروني والمستخدم.
  • النظام: نظام التجارة الإلكترونية الصادر بتاريخ 07/11/1440هـ الموافق10/07/2019م ولائحته التنفيذية.
  • القوة القاهرة: هي الحدث العام أو الظرف الطارئ الذي يخرج عن سيطرة أطراف العقد الإلكتروني ولا يمكن توقعه ويستحيل دفعه، كما يستحيل تنفيذ التزامات المتعاقد أثناء قيامها، ولا يعزى لتسبب أو خطأ أو إهمال من أحد الأطراف أو أي شخص آخر، ويشمل -على سبيل المثال -: القرارات الحكومية والحريق وتشمل على سبيل المثال لا الحصر مستودعات المتجر الإلكتروني والفيضان والعواصف والحوادث والحرب والعمليات العسكرية والحظر الاقتصادي، وانتشار الأوبئة والأمراض التي تعطل تنفيذ العقد الإلكتروني.
  • هي أي ظرف طارئ يخرج عن إرادة المتجر الإلكتروني أو المستخدم -على سبيل المثال-: العواصف، والفيضانات الجوية وما شابهها من ظروف طبيعية، وانتشار الأوبئة والأمراض التي تعطل تنفيذ العقد الإلكتروني، والقرارات الحكومية.

 

البند (2)

الأهلية:

يجب على المستخدم أن يكون بعمر (18) عامًا على الأقل للتسجيل أو الاستفادة من الخدمات بالمتجر الإلكتروني، أو العروض المقدمة، أو مجرد الزيارة والتصفح، أو استخدامها بأي شكل من الأشكال، ومن خلال التسجيل وزيارة واستخدام المتجر الإلكتروني، فإن المستخدم يُقر بقبول شروط وأحكام الاستخدام هذه، وأنه بكامل الأهلية والقدرة على استخدام المتجر الإلكتروني، والخدمات والمنتجات المتاحة من خلاله، ويوافق على الشروط الواردة هنا ويلتزم بها.

البند (3) 

    1. كجزء من عملية التسجيل؛ وفي حال إنشاء حساب من قِبل المستخدم في المتجر الإلكتروني، فإنه يجب توفير البيانات الصحيحة والحقيقية بحسب الوثائق الرسمية.
    2. يُقر ويوافق المستخدم بأن البيانات المقدمة في حسابه خاضعة للتحقق والاعتماد من قِبل المتجر الإلكتروني/الشركة، ويجوز لهم استخدام المعلومات الشخصية المقدمة من المستخدم، وأن المستخدم يمنحه الحق بالاطلاع على تلك المعلومات، ويتنازل المستخدم عن أي تبعات قانونية، أو أضرار قد تنشأ من خلال هذا الكشف عن البيانات لأطراف خارجية، وأنه يجوز للمتجر الإلكتروني إنهاء وصول المستخدم إلى الخدمات أو استخدامها في أي وقت، و/أو إلغاء الحساب، سواء كليًا أو جزئيًا، إذا لم يتمكن المتجر الإلكتروني في أي وقت من تحديد أو إثبات هوية المستخدم أو بياناته، لاعتماد صحة الحساب.
    3. يُقر المستخدم بعدم التسجيل في المتجر الإلكتروني و/أو الدخول عليه منتحلًا اسم مستخدم آخر، أو شخصية أخرى.
    4. يُقر المستخدم بأنّه لن يقوم بتمثيل أي شخص طبيعي، أو أي شخص اعتباري، من دون أن يكون مخولًا بذلك.
    5. يُقر المستخدم بإنشاء حساب واحد على المتجر الإلكتروني، ويحتفظ المتجر الإلكتروني بالحق المطلق في إغلاق أي حسابات أخرى لنفس المستخدم.
    6. يُقر المستخدم بأن دخول المتجر الإلكتروني واستخدامه له سيكون لأغراض مشروعة فقط، ويلتزم بعدم استخدام المتجر الإلكتروني أو ما يتوفر عليه من معلومات، أو خدمات، أو أدوات، للقيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة، بموجب أي نظام ساري في المملكة العربية السعودية.
    7. يُقر المستخدم بأن أي معلومات يقدمها عبر المتجر الإلكتروني هي معلومات كاملة ودقيقة ومُحدّثة، كما يتحمل المسؤولية عن محتوى أي معلومة، أو وثيقة يتم تقديمها من خلال بوابة المتجر الإلكتروني.
    8. إن الخدمات والمنتجات على المتجر الإلكتروني مقدمة للمستخدم كما هي، من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.
    9. يُقر المستخدم أن استخدامه للمتجر الإلكتروني وفق هذه الضوابط والشروط، وأنه مسؤول أمام الجهات الرسمية عما يقوم به، وأن أي تصرف من خلاله خاضع لمسؤوليته الخاصة، وأنه يحق للغير إقامة دعوى ضده في حال الإساءة المتعمدة أو التشهير.
    10. في حال الإخلال بهذه شروط وأحكام الاستخدام، فإن المتجر الإلكتروني لديه الحق في تعطيل، أو حذف حساب المستخدم، مع أو بدون إشعار.
    11. يحتفظ المتجر الإلكتروني بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قبل المستخدم.
    12. يحتفظ المتجر الإلكتروني بالحق (من دون التزام) في شطب، أو إزالة، أو تحرير أي مواد مُدخلة، من شأنها انتهاك حقوق المتجر الإلكتروني وحقوق الغير، وانتهاك هذه شروط وأحكام الاستخدام.
    13. يحتفظ المتجر الإلكتروني بالحق في حذف أي معلومات، يعتبرها انتهاكًا لأي من شروط وأحكام الاستخدام الواردة هنا، دون إشعار ودون إبداء أي أسباب.

البند (4) 

الطلبات:

  1. يقر المستخدم أنّه عند تسجيله أي طلب شراء على المتجر الإلكتروني والقيام باختيار المنتجات ومن ثم اعتماد الطلب بدفع كامل المبلغ المستحق له من (سعر المنتجات، رسوم الضرائب، التوصيل والشحن، وأي مبلغ مستحق)؛ فإنّ العقد الإلكتروني يكون معلق على قبول المتجر الإلكتروني للطلب، واعتماده حسب الوسيلة المستخدمة – على سبيل المثال- إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني إلى المستخدم باعتماد طلب الشراء.
  2. يخضع قبول المتجر الإلكتروني لطلب الشراء إلى عدة عوامل منها: ما يتعلق بتوافر مخزون المنتجات فور تسجيل طلب الشراء، فقد يتم طلب الشراء وبعد ذلك يتضح نفاذ المخزون؛ ولذلك لا يكون الطلب معتمدًا إلا بعد إشعار المتجر الإلكتروني للمستخدم بذلك، بالإضافة إلى عوامل تتعلق بأهلية المستخدم أو صحة إجراءات الدفع، وغيرها.
  3. يقر المستخدم بأن طلب الشراء الذي قام به أصبح ملزمًا بعد قيامه بالدفع – مع اعتبار حقه في الإلغاء والاسترجاع حسب ما توضحه الشروط والأحكام في البند (8) -.
  4. يتم النظر إلى طلبات الشراء المقدمة من قبل المستخدم في أوقات العمل الرسمية للمتجر الإلكتروني من الساعة 9 صباحا إلى 5 مساء من السبت إلى الخميس، وجميع الطلبات التي يتم تسجيلها خارج ساعات العمل الرسمية، يتم النظر إليها في أول يوم عمل بعد تاريخ تقديم الطلب.

البند (5) 

الدفع:

  1. تقبل وسائل الدفع الآتية لإتمام عمليات الشراء في المتجر الإلكتروني كالآتي:

بطاقة الفيزا، بطاقة ماستر كارد، مدى، ابل باي. ويمكن للمستخدم اختيار أي منها، وستكون جميع الفواتير موضحة التفاصيل الأساسية بحسب ما ورد نظامًا.

  1. عند قيام المستخدم باستخدام بطاقة دفع بعملة مختلفة عن الريال السعودي، فقد تقوم جهة إصدار بطاقة الدفع بتحويل المبلغ المدفوع للريال السعودي بحسب سعر الصرف المحدد من قبلها عند إتمام عملية الدفع. – ولا يعتبر المتجر الإلكتروني ملتزم بأي تغير في السعر يحدث بسبب ذلك-.

البند (6) 

الأسعار والمواصفات:

  1. تعرض أسعار المنتجات في المتجر الإلكتروني بالريال السعودي.
  2. يقوم المتجر الإلكتروني باستعراض سعر ومواصفات وتفاصيل كل منتج في المساحة المخصصة لذلك .
  3. المتجر الإلكتروني له السلطة التقديرية في تحديد أسعار المنتجات والحق في تغييرها من وقت لآخر حسب اعتباراته.
  4. يلتزم المتجر الإلكتروني بالسعر الذي يقوم بعرضه وتثبيته للمنتج وقت الشراء، لكن من الممكن أن يحدث خطأ في المتجر الإلكتروني بشأن صحة الأسعار المعروضة؛ وعليه يحق للمتجر الإلكتروني تصحيح هذا الخطأ كالآتي:
  • أن يتم تصحيح الخطأ من قبل المتجر الإلكتروني وفق الضوابط التي نص عليها النظام.
  • إلغاء عملية الشراء وإعادة المبلغ المدفوع للمستخدم طالما كان الخطأ في المدة المقبولة بـ (خمسة أيام عمل) وقبل اعتماد الطلب من قبل المتجر الإلكتروني والبدء بعملية الشحن وتنفيذ محل العقد الإلكتروني.
  • عندما يكون السعر المدفوع أعلى من سعر المنتج، يلتزم المتجر الإلكتروني بإعادة الفرق إلى المستخدم.
  • في حال كان السعر المدفوع أقل من سعر المنتج يحق للمتجر الإلكتروني تخيير المستخدم بين الاستمرار في تنفيذ العقد بعد التصحيح بدفع الفرق، أو فسخه واسترجاع ما دفعه من تكاليف مترتبة على هذا الخطأ.
  • يحق للمتجر الإلكتروني قبول عملية الشراء عندما يكون السعر المدفوع أقل من سعر المنتج وذلك حسب تقديره الخاص.
  1. يلتزم المتجر الإلكتروني بالمواصفات المعروضة تحت المنتج وقت الشراء، لكن من الممكن أن يحدث خطأ في المتجر الإلكتروني بشأن أي من المواصفات المعروضة؛ وعليه يحق للمتجر الإلكتروني تصحيح هذا الخطأ كالآتي:
  • أن يتم تصحيح الخطأ من قبل المتجر الإلكتروني وفق الضوابط التي نص عليها النظام.
  • للمتجر الإلكتروني تصحيح الخطأ في المدة المقبولة بـ (خمسة أيام عمل) وقبل اعتماد الطلب من المتجر الإلكتروني والبدء بعملية الشحن وتنفيذ محل العقد.
  • في حال كان خطأ المتجر الإلكتروني -على سبيل المثال- يتعلق بنقص في المنتجات أو زيادة أو خطأ وتبديل في المواصفات فيحق للمتجر الإلكتروني تخيير المستخدم في بين الاستمرار في تنفيذ العقد بعد التصحيح، أو فسخه واسترجاع ما دفعه من تكاليف مترتبة على هذا الخطأ.

البند (7) 

الشحن والتوصيل:

  1. يلتزم المتجر الإلكتروني بشحن جميع طلبات الشراء الواردة من مقر الشركة في المملكة العربية السعودية، مدينة جدة إلى عنوان المستخدم المسجل في طلب الشراء وتسليمها إليه.
  2. يلتزم المستخدم بضمان صحة العنوان المُدخل في طلب الشراء، بالتفاصيل والمعلومات الدقيقة.
  3. تتوافر طرق الشحن والتوصيل الآتية إلى العنوان المسجل داخل المملكة العربية السعودية:
  • الشحن مع شركة ارامكس
  • الشحن مع شركة سلكس
  1. يقوم المتجر الإلكتروني باعتماد توصيل وشحن طلبات الشراء عن طريق أي من شركات الشحن المرخصة في المملكة العربية السعودية – على سبيل المثال-: أرامكس، DHL، سمسا، سلكس
  2. يحق للمتجر الإلكتروني والقائمين عليه اختيار أي من شركات الشحن حسب تقديرهم الخاص.
  3. تكون مدة توصيل وشحن الطلبات التقديرية إلى المستخدم من (7) – (15) يوم عمل تحسب من تاريخ اعتماد الطلب من قبل المتجر الإلكتروني وتعتمد على العنوان المراد التوصيل إليه، وتجاوب المستخدم مع شركة الشحن وغيرها.
  4. تكون قيمة التوصيل المتوقعة بمبلغ (25) ريال سعودي داخل المملكة العربية السعودية.
  5. يلتزم المتجر الإلكتروني بشدّة بضمان إتمام عملية الشحن والتوصيل إلى المستخدم خلال المدة المذكورة في البند (6). ويقر المستخدم بأنّه قد يعترض ذلك عدة ظروف خارجة عن سيطرة المتجر الإلكتروني والشركة والتي قد ترتبط بشركات الشحن، مما يسبب التأخير في المدة السابقة– على سبيل المثال-: القوة القاهرة، مواسم الأعياد والمناسبات الرسمية للدولة، أيام العروض ومواسم التخفيضات، العطلات البنكية.
  6. يلتزم المتجر الإلكتروني بإبلاغ المستخدم عن أي تأخير متوقع أو صعوبات يكون لها تأثير في تسليم الطلب.
  7. يمكن للمستخدم من تتبع حالة طلبه كالآتي:
  • عند شحن الطلب سنقوم بإرسال رقم طلبك ورقم بوليصة الشحن على بريدك الإلكتروني أورقم الهاتف الجوال المسجل لدينا في الطلب.
  • يمكن للمستخدم استخدام رقم بوليصة الشحن لتتبع حالة الشحنة الخاصة بك عبر موقع شركة الشحن الالكتروني.
  1. عند عدم إتمام التوصيل خلال (30) يوم لأسباب تعود لنا ولظروف العمل لدينا؛ فإنه يحق للمستخدم استرجاع كامل ما تم دفعه من مصاريف.
  2. يلتزم المستخدم باستلام الطلب عند وصوله، وعند رفض الاستلام أو عند عدم تواجده في تاريخ التوصيل أو ما يرجع لطلبكم بتأجيل التوصيل حتى استحالته، فيعتبر المستخدم هو المسؤول عن دفع رسوم إرجاع الطلب للمتجر الإلكتروني بعد ذلك.

البند (8) 

الإلغاء والاسترجاع:

  1. يجب أن يكون المنتج مما يسمح استرجاعه نظامًا، فلا يحق للمستخدم استرجاع أي من الآتي:
  • إذا ظهر بالمنتج عيب بسبب سوء استعمال المستخدم.
  • المنتجات التي لا يمكن إعادة بيعها لأسباب صحية.
  1. تحرص الشركة والمتجر الإلكتروني على إرضاء كافة العملاء، فيمكن للمستخدم استرجاع المنتجات وإلغاء العقد الإلكتروني خلال مدة (60) يوم من تاريخ استلام المستخدم للمنتجات، وذلك كالآتي:
  • يحق للمستخدم الاسترجاع والإلغاء خلال المدة المحددة أعلاه، عند توفر الشروط الآتية:
  • أن يكون المنتج مغلف وبحالته الأصلية وغير مستخدم، وأن يتم تسليم المنتج لشركة الشحن داخل كرتون محكم الاغلاق.
  • أن يكون المنتج في تغليفه الأصلي، مع وجود جميع ملصقاته ومرفقاته.
  1. يجب أن يقوم المستخدم بطلب الاسترجاع والإلغاء إلكترونيًا عن طريق الرابط الآتي هنا https://www.orangebedbath.com/return-form/
  2. يتحمل المستخدم نفقات الإلغاء والاسترجاع في حالة رغبته بذلك – في غير حالة وجود عيب مصنعي وغيره-.
  3. يجب على المستخدم بعد تقديم طلب الاسترجاع القيام بشحن المنتج إلى المتجر الإلكتروني على عنوان الشركة خلال مدة أقصاها (2) – (3) أيام عمل من تاريخ تقديمه لطلب الاسترجاع.
  4. عند وصول الشحنة إلى مستودعات المتجر الإلكتروني، سيتم التواصل مع المستخدم من قبل خدمة العملاء لتأكيد عملية الإلغاء والاسترجاع (بعد فحص المنتج والتأكد من تحقق الشروط)، ومن ثم البدء في عملية إعادة قيمة المنتجات للمستخدم.
  5. تكون عملية رد قيمة الطلب كالآتي:
  6. يشمل المبلغ المسترجع: (قيمة المنتجات المدفوعة، قيمة الضرائب) -لا يشمل رسوم الشحن الأصلية-.
  7. تتم عملية رد قيمة الطلب خلال (1530) يوم عمل من تاريخ وصول المنتج إلى مستودعاتنا -بعد فحص المنتج وضمان تحقق شروط استرجاعه-.
  8. يتم رد المبلغ عبر وسيلة الدفع الأصلية التي تم استخدامها عند عملية السداد الأصلية.
  9. عند قيام المستخدم باسترجاع منتجات تحت خصم وعرض معين، سيتم إعادة المبلغ كما هو مسجل على الفاتورة المُصدرة للطلب الأصلي.
  10. عند فحص المنتج بعد وصوله إلينا وفي حالة عدم انطباق الشروط التي تتعلق بحالة المنتج القابل للاسترجاع، فلا يحق للمستخدم إتمام عملية الإلغاء والاسترجاع، ويتحمل كامل رسوم إعادة شحن المنتج إليه.
  11. يحق للمستخدم إلغاء العملية عند استلامه منتج يخالف ما تم طلبه، أو في حالة وجود عيب مصنعي، أو عند وجود أي عيب أو ضرر في المنتج – يرجع إلى المتجر الإلكتروني فقط- أن يستعيد كامل قيمة المنتجات خلال (30) يوم بالإضافة إلى رسوم الشحن الأصلية، ويلتزم المتجر الإلكتروني بمصاريف ورسوم الاسترجاع.

البند (9) 

العروض والخصومات:

  1. يحق للمتجر الإلكتروني تطبيق أي عرض أو خصم على أي من المنتجات المختارة، وله كامل الحرية في اختيار نسبة الخصم أو طريقته أو مدته أو أي من تفاصيله وبما لا يخالف النظام.
  2. يلتزم المتجر الإلكتروني بقيمة العرض والخصم، حسب ما هو منشور على المتجر الإلكتروني أو أي وسيلة إعلان أخرى.
  3. لا يحق للمستخدم طلب الخصم على أي منتج غير مشمول تحت الخصم أو العرض.

البند (10) 

إصلاح الأخطاء:

  1. يحق للمتجر الإلكتروني
  2. يحق للمستخدم عند قيامه أو إدخاله أي خطأ على المتجر الإلكتروني من تداركه كالآتي:
  • أن يبلغ المتجر الإلكتروني خلال (24) ساعة منذ وقوع الخطأ، عن طريق الخانة المخصصة لذلك https://www.orangebedbath.com/connect-us/ بشرط ألا يكون المستخدم قد استفاد من المنتج.

البند (11) 

مسؤولية المتجر الإلكتروني:

  1. بالنسبة للمنتجات: يقع على عاتق الشركة المصنعة للمنتج محل العقد الإلكتروني كامل المسؤولية، -على سبيل المثال – المسؤولية عن أي ضرر يتسبب به المنتج للمستخدم، ولا يعتبر المتجر الإلكتروني/الشركة مسؤولين – في أي حال من الأحوال- عن التعويض أو تحمل أي تبعات عن أي مما يخرج عن نطاق المسؤولية الواقعة عليهم حسب النظام وشروط وأحكام الاستخدام هذه.
  2. يُقر المستخدم بإعفاء وإخلاء مسؤولية المتجر الإلكتروني كليًا من أي مسؤولية، عن أي أضرار و/أو خسائر مادية أو معنوية، و/أو جراء الانتفاع أو الاستفادة من المتجر الإلكتروني وخدماته.
  3. دون الحد أو التعطيل من تطبيق أي من البنود أعلاه، أو الالتزامات ذات الصلة بالسرية، وباستثناء المسؤولية الناشئة عن عدم الامتثال لأي نظام، يجب ألا تتجاوز حدود المسؤولية بأي حال من الأحوال وعن أي ضرر أو خسائر تثبت مبلغ وقدره (2,000) ريال سعودي.

البند (12) 

  1. يقوم المتجر الإلكتروني بتوفير إمكانية الدخول الآمن إلى المتجر الإلكتروني وإلى الخدمات المقدمة من خلاله، لكن نتيجة لعوامل خارجة عن سيطرتنا، فإن المتجر الإلكتروني لا يضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع، وبشكل آمن إلى المتجر الإلكتروني و/أو أي من خدماته، كما لا يتحمل المتجر الإلكتروني المسؤولية عن أي انقطاع، أو تأخير، أو خلل في الخدمات المقدمة عبر المتجر الإلكتروني ، مع أحقية المتجر الإلكتروني في ملاحقة المُخترق قضائيًا أو من يحاول اختراق المتجر الإلكتروني، حسب الأنظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية.
  2. لا يُوفر المتجر الإلكتروني ولا أي من القائمين عليه، ضمانة بأن المتجر الإلكتروني لن يتعرض للتوقف، أو أنه سيكون خالي من المشاكل، أو الحذف أو الأخطاء، كما لا يوجد ضمانة بشأن النتيجة التي سيحصل عليها المستخدم جراء استخدامه للمتجر الإلكتروني، أو التسجيل فيه.
  3. لا يتحمل المتجر الإلكتروني المسؤولية عن أي خسارة في الأرباح، أو أي خسارة من أي نوع، نتيجة للمعلومات أو الخدمات التي يقوم بتقديمها، أو نتيجة معلومات قام بإضافتها. كما لا يتحمل المتجر الإلكتروني المسؤولية عن أي خسارة، أو تعديل، أو ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على الموقع، مما ينشأ عنه حصول شخص غير مفوض، على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة لدى المتجر الإلكتروني.
  4. مهما كانت الأحوال أو الظروف، فإن المتجر الإلكتروني غير مسؤول تجاه أي من الأمور التالية على سبيل المثال لا الحصر: الإهمال الذي يتسبب في أي أضرار، أو تلف من أي نوع، سواء كانت مباشرة أو عارضة، أو خاصة، أو لاحقـة، أو أي مصاريف أو خسائر قد تنجم بسبب استخدام المستخدم، أو عدم القدرة على استخدامه إياه، أو وقوع بعض الأخطاء، أو السهو، أو تأخر استجابة النظام لأي سبب كان، أو إعاقة في التشغيل، أو وقوع أعطال، أو تعرض أجهزة الحاسب الآلي للفيروسات، أو تعطل النظام بالكامل، أو خسارة أي أرباح، أو تعرض سمعة المستخدم للإساءة، حتى لو جرى الإشعار صراحة باحتمالية وقوع مثل هذه الأمور، أو وقوع مشاكل جراء الوصول إلى المتجر الإلكتروني، أو الدخول إليه، أو استخدامه، أو الوصول من خلاله إلى مواقع أخرى.

البند (13) 

حق المتجر الإلكتروني في التعديل:

  1. يحق للمتجر الإلكتروني تعديل هذه شروط وأحكام الاستخدام و/أو سياسة الخصوصية، واستبدالها كليًا أو جزئيًا، مع الإشعار خلال (7) أيام على الأقل عبر البريد الإلكتروني، أو على حساب المستخدم في المتجر الإلكتروني، أو أي إشعارات تُفيد بالتغييرات من هذا القبيل، وتصبح التعديلات نافذة فور نشرها على المتجر الإلكتروني، ويعتبر استمرارية دخول المستخدم للمتجر الإلكتروني أو استخدامه للخدمات التي يوفرها المتجر الإلكتروني موافقة منه على هذه التعديلات.
  2. للمتجر الإلكتروني والقائمين عليه الحق في تعديله، أو جزء منه، أو إيقافه، أو تعليقه مؤقتًا أو بشكل دائم، دون إشعار مسبق وفي أي وقت يراه، ولا يعد المتجر الإلكتروني مسؤول تجاه المستخدم، أو تجاه أي أطراف أخرى، عن أي تعديل أو إيقاف أو تعليق.

البند (14) 

حقوق الملكية الفكرية للمتجر الإلكتروني:

تعود حقوق الطبع والنشر وحقوق الملكية الفكرية لهذا المتجر الإلكتروني إلى شركة/ زهر البرتقال التجارية، وتعود ملكيتها إليهم، أو لأي من مانحي الترخيص للمتجر الإلكتروني والشركة، ويحظر استخدامها أو نشرها دون أي موافقة كتابية مسبقة من المتجر الإلكتروني، ولا يُسمح بإعادة إنتاج أي جزء من المتجر الإلكتروني، من دون إذن كتابي مسبق من المتجر الإلكتروني.

البند (15) 

سلوك المستخدم اتجاه معلوماته الشخصية:

  1. يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على سرية معلوماته، و منها -على سبيل المثال -: (حساب المستخدم وكلمة المرور، رقم هاتفه…إلخ)، وذلك حال كان المستخدم مسجلًا بالمتجر الإلكتروني، ويكون المستخدم مسؤولًا عن استخدامه لحسابه الشخصي وكلمة المرور، ويجب على المستخدم إخطار المتجر الإلكتروني فورًا بأي استخدام فعلي أو مشتبه به، غير مصرح به لحساب المستخدم، على أن المتجر الإلكتروني سوف يتعاون – دون أي التزام – لاسترداد الحساب إلى مستخدمه الفعلي، بعد إتمام إجراءات التحقق من صحة المعلومات، ولن يكون المتجر الإلكتروني مسؤول عن الخسائر الناجمة عن أي استخدام غير مصرح به للحساب.
  2. إذا قدّم المستخدم معلومات غير صحيحة، أو غير دقيقة، أو غير كاملة، أو أن المتجر الإلكتروني لديه أسباب معقولة للاشتباه في أن المعلومات غير صحيحة، أو غير دقيقة، أو غير كاملة، يحق للمتجر الإلكتروني إيقاف حساب المستخدم وفقًا لتقديره الخاص، ويسقط حق المستخدم حيال أي مطالبة.

البند (16) 

أحكام عامة:

  1. يُقر ويلتزم المستخدم بالامتثال الكامل والتام، لكافة الأنظمة واللوائح والتنظيمات والأعراف والقواعد التي تحكم وتنظم استخدامه للمتجر الإلكتروني.
  2. القانون الواجب التطبيق والمرجعية القضائية: يُقر المستخدم بأن شروط وأحكام الاستخدام هذه تُفسر وفقًا لأنظمة المملكة العربية السعودية، ويُقر ويلتزم المستخدم بأنه في حال نشوء نزاع حول تنفيذ أو تفسير أو إلغاء أو فسخ أو صحة أو بطلان الشروط والأحكام، أو يتفرع عنها أو يرتبط بها بأي حال من الأحوال، يتم الفصل فيه عن طريق المحكمة المختصة في مدينة جدة، وفق الأنظمة في المملكة العربية السعودية.
  3. المراسلات: تكون المراسلات عبر البريد الإلكتروني (cs@orangebedbath.com)، أو عن طريق خدمة “اتصل بنا” بداخل المتجر الإلكتروني https://www.orangebedbath.com/connect-us/ كما تكون المراسلات على عنوان المستخدم، المبين في معلوماته الشخصية عند إنشاء الحساب، ولا يعتد بخلافها وتكون المراسلات نافذة على المراسلات المسجلة بعلم وصول سواء المراسلات الورقية أو الالكترونية.
  4. تاريخ سريان الشروط والأحكام: تسري هذه الشروط والأحكام اعتبارًا من تاريخ ضغط المستخدم على خيار (“موافق”).
  5. كامل الاتفاقية: الشروط والأحكام الحالية، تُشكل كامل الاتفاق بين المتجر الإلكتروني والمستخدم، فيما يتعلق بالعقد الإلكتروني بين الطرفين، في حال عدم نظامية أي بند من الشروط والأحكام، أو بطلانه أو عدم قابليته للتنفيذ كليًا أو جزئيًا، بمقتضى الأنظمة بالمملكة العربية السعودية؛ فيتم اعتبار هذا البند أو الجزء منه، ليس جزءًا من الشروط والأحكام، دون أي تأثير على نظامية بقية البنود.
  6. اللغة: عند اختلاف تفسير أو مفهوم بين اللغة العربية والإنجليزية من هذه الشروط والأحكام، فإن اللغة العربية تسمو على اللغة الإنجليزية.
  7. بإمكانكم الاتصال بفريق المتجر الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني (cs@orangebedbath.com)، أو عن طريق خدمة “اتصل بنا” بداخل المتجر الإلكتروني، وسوف نقوم بكل جهودنا للرد على استفساراتك والشكاوى، كما نقدّر أي ملاحظات واقتراحات، لذا لا تتردّدوا في التواصل معنا على العنوان التالي مقر شركة زهر البرتقال التجارية (جدة، حي الروضة، سوق جدة الدولي) .