Uncategorized

كيف أختار مفارش سرير مناسبة؟

genevieve-طقم-لحاف-قطن-100-مزدوج-12-قطعة

غرفة النوم هي منطقة الراحة لدى كل فرد من أفراد الأسرة. يقضي الإنسان وقته فيها لنيل الهدوء والسكينة وخاصة بعد يوم طويل ومجهد. لذلك علينا الاهتمام بجميع تفاصيل غرفة النوم، منها اختيار مفارش سرير مناسبة للحصول على القدر الكافي من الراحة والاسترخاء.
إن الحرص على انتقاء مفرش السرير بعناية يوفر لك الراحة الجسدية والنفسية. فهو عنصر أساسي في غرف النوم.
تعكس مفارش السرير شخصيتك وتكمل إطلالة سريرك المميزة، فلا بد من تحقيق تناسقها مع الأثاث والستائر لخلق جو من الراحة الداخلية المحفزة للطاقة الإيجابية.

مفارش السرير هي الأغطية والملاءات التي تستخدم لتغطية السرير وتوفير الراحة والدفء أثناء النوم. وتتكون مفارش السرير عادةً من الملاءة السفلية والملاءة العلوية ( البطانية أو اللحاف)  و المخدات .

ولأن المفارش جزءا لا يتجزأ من غرفة النوم، نضع بين يديك أهم النقاط التي عليك مراعاتها لاختيار مفرش السرير المناسب:

  • اللون
    يجب اختيار المفرش أو اللحاف الذي يتماشى مع ديكور الغرفة ويعطي الشعور بالراحة والاسترخاء.
    في فصل الشتاء، اختر مفارش سرير شتوية ذات ألوان دافئة لأنها تمنح الغرفة جواً من الدفء والحرارة. أما في فصل الصيف، انتق مفارش ذات ألوان فاتحة ومبهجة.
  • خامة القماش
    يجب اختيار المفرش أو اللحاف المصنوع من مواد ذات جودة عالية ومريحة، مثل القطن ، الحرير ، الصوف ، الفرو أو البوليستر، وجميعها تعتبر خامات لطيفة يمكن تصميمها بشكل لافت لتزيين غرف النوم.
  • الجودة التصميم
    يجب البحث عن المفارش أو اللحافات التي تتمتع بجودة عالية وتأتي بسعر معقول. عند اختيار مفرش السرير لا بد من الانتباه إلى جودة وإتقان خياطة المفرش وتطريزه، واختيار تصميم مناسب لديكور غرفة النوم وألوانها.
  • المقاس
    يجب اختيار المفرش أو اللحاف المناسب لحجم السرير، ويجب أن يكون الحجم ملائمًا بحيث يغطي السرير بالكامل دون ترك أي فراغات.

تأتي مفارش السرير بأشكال وتصاميم مختلفة، مصنوعة من خامات عدة لتناسب جميع فصول السنة. نذكر لك بعض أنواعها:

  • مفارش صيفية
    المفرش الصيفي هو المفرش الذي يستخدم في فصل الصيف. تتميز المفارش الصيفية بأنها خفيفة ورقيقة مصنوعة من خامات باردة وناعمة مثل القطن الطبيعي وبديل القطن (ألياف المايكروفايبر). تأتي إما بحشوة ثابتة مريحة أو حشوة مضغوطة خفيفة.
    تعتبر المفارش الصيفية جزء لا يتجزأ من مجموعة مستلزمات غرفة النوم الخاصة بك لذلك عليك الحرص على توفرها لديك دائما.
    تمتاز بتصاميمها المنوعة وبألوانها الزاهية التي تضفي لمسة خاصة على إطلالة سرير غرفة نومك.
    يمكنك غسلها في الغسالة بكل سهولة باتباع إرشادات الغسيل المرفقة مع المفرش.
  • مفارش شتوية
    المفرش الشتوي هو الذي يستخدم في فصل الشتاء ويتميز بأنه أكثر سماكة وقلا من المفرش الصيفي.
    باختيار المفرش أو اللحاف الشتوي الصحيح، يمكن أن تحافظ على دفء جسدك خلال الليالي الباردة وتتمكن من الاستمتاع بنوم عميق ومريح.
    يجب أن تختار  المفارش المصنوعة من مواد  توفر الدفء والراحة في فصل الشتاء، مثل الصوف، الفرو، القطن الممشط أو البوليستر الثقيل. تمتاز بنعومتها الفائقة التي تجلب لك راحة لا مثيل لها.
    تأتي بعض المفارش الشتوية بحشوة بديل الريش الطبيعي لمزيد من الدفء أثناء النوم.
    يتوفر  في اورنج بد اند باث مفارش شتوية بتصاميم كلاسيكية وعصرية تخلق جوا من الراحة في غرفتك.
  • مفارش عرايس
    مفارش العرايس هي مجموعة من الأغطية ، اللحافات والمخدات تستخدم لتزيين سرير العروسين في ليلة الزفاف والأيام التي تليها. وتعتبر مفارش العرايس جزءًا أساسيًا من تجهيزات الزفاف في الثقافات المختلفة حول العالم.
    تختلف أنواع مفارش العرايس من ثقافة إلى أخرى، وقد تشمل تصميمات مختلفة وأنماط وألوان مختلفة. في بعض الثقافات، تتكون مفارش العرايس من قماش الحرير الفاخر والدانتيل والتطريز اليدوي، في حين تستخدم في ثقافات أخرى أقمشة مثل القطن أو الكتان.
    وتختلف أيضًا تصميمات مفارش العرايس بناءً على الأذواق والأنماط الفردية للعروسين.
  • مفارش اطفال 
    علينا اختيار المفارش التي يحبها الأطفال تعكس عالمهم الخاص بتصاميم مستوحاة من الأفلام الكرتونية والشخصيات الخيالية المفضلة لدى الأطفال، بالإضافة إلى توفير أجود الخامات لينعموا بنوم هانئ. يجب أن تكون المفارش آمنة وخالية من المواد الكيميائية، ولا تسبب حساسية. يفضل انتقاء ألوان مفارش مبهجة بالإضافة إلى اختيار مقاس مناسب لحجم سرير طفلك لمنحه احساس الراحة والحنان اللذان يساعدانه على النوم العميق.

بالإضافة إلى جميع النقاط السابقة، يمكنك قراءة تجارب وآراء المستخدمين السابقين عن المفارش والألحفة المختلفة، كما يمكنك استشارة الخبراء في متاجر الأثاث والديكور للحصول على نصائح حول كيفية اختيار المفرش أو اللحاف المثالي.