مفارش الأطفال

مفارش الأطفال… السر في الخامة

مفارش الأطفال

تعتبر غرفة النوم هي الغرفة الخاصة التي يعيش فيها الإنسان حياته بعيداً عن ضجة المنزل والعائلة، وكذلك فإن غرفة الأطفال هي ملاذهم في أوقات النوم والدراسة واللعب، ولأن النوم جزء مهم في نموهم الصحي فإنه يجب أن يكون في أعلى درجات الراحة والاستغراق والاسترخاء، ومفارش السرير هي السر في ذلك.

مهمة صعبة لكن غايتها الراحة

تعتبر مهمةُ اختيار مفارش الأطفال مهمة صعبة لكنها أيضاً على قدر كبير من الأهمية، إذ يجب أن يكون في الحسبان أنه حين نختار القماش الأفضل والحشوات المريحة فإننا نساهم في منح أطفالنا نوماً هانئاً.

عند البدء برحلة البحث عن مفارش الأطفال المناسبة، فإن ما يهمهم كأطفال هو الألوان والشخصيات الكرتونية، فيما يهمنا نحن كأهل الخامة والقماش الأفضل والأكثر ملائمة وعملية.

في مفارش الأطفال النصيحة الأولى تكون دوماً…اختارِ المفارش القطنية، مفارش الأطفال القطنية تعيش طويلاً كونها تتبدل باستمرار، وهي لا تحبس الحرارة، ولا تسبب الحساسية كما أنها تتحمل درجات الحرارة العالية أثناء الغسيل وهذا بند مهم لكثير من الأمهات.

الحرير مثلاً جميل ولطيف وأنيق لكن في مفارش الأطفال القطن يحصل على تقييم أعلى، فحركة الأطفال أثناء نومهم تجعل المفارش والأغطية تقع في حال كانت من الحرير وهذا بالتأكيد أمر غير مقبول!

اختارِ القياس الصحيح:

عند اختيارك للشراشف والملاءات كوني حريصة على اختيار الشراشف التي تحتضن المرتبة، أي المزودة بمطاط على زواياها، لأن ذلك يضمن ثبات الشرشف على المرتبة التي ينام عليها الطفل ويقفز، بينما اختيار الشراشف غير المزودة بالمطاط يجعلها تتحرك في كل مرة أو على الأقل حين ينام الطفل على السرير.

اختارِ الغطاء الأسهل في التنظيف

حين تنتهين من اختيار الشراشف في مفارش الأطفال يحين دور اختيار الغطاء المناسب.

نحن في أورانج ننصحك دوماً باختيار اللحاف المحشي بالقطن الديكرون، فهو يمنح الطفل الدفء وكذلك فإنه خفيف وأسهل حين يصبح الطفل مطالباً بترتيب سريره لأن السماكة في اللحاف تجعله يأخذ شكل السرير بشكل أسهل، أما إذا كان رقيقاً فإن الطفل سيواجه بعض الصعوبة في فرده وترتيبه.

إلى جانب ذلك علينا ألا نهمل فكرة أن الطفل أثناء نومه قد يتقلب بشكل يجعل الغطاء يلتف حوله أو يتجمع ويتعقد من حوله إذا كان رقيقاً، بينما حين نختار اللحاف السميك فإن احتمالية التفافه حول الطفل وتداخله بين أرجله ستكون مستبعدة.

امنحِ طفلك الحق في الاختيار:

بعد أن تقومي باختيار الخامة الأفضل والسماكة الأنسب، خذي رأي صاحب السرير، أعطيه الحق باختيار ما يحب عندما تصلين إلى مرحلة الألوان والشكل المطلوب

مفارش الأطفال إجمالا تتسخ بسرعة، سواء في عمر الرضّع أو حين يكبرون قليلاً حيث من الممكن تبديلها يومياً.

لذلك فإن محلات مفارش الأطفال جعلت الخيارات كبيرة جداً، بحيث يمكنك اختيار ما يعجبك وما يحب طفلك أيضاً، فدعيه يختار الألوان أو الرسومات و الشخصيات التي يفضلها واختاري أنتِ الخامة المناسبة التي تساعدك في التنظيف، ولا بد أن تنتبهي إلى مكونات القماش حتى لا يحتوي على ما يمكن أن يسبب الحساسية لطفلك.

في النهاية مفارش الأطفال تأتي بخيارات واسعة جداً بإمكانها أن تلبي احتياجاتك أنتِ وطفلك معاً، وفي أورانج دوماً يمكننا أن نقدم لك أفضل الخامات وأفضل الأشكال والألوان من مفارش الأطفال التي تفضلينها لينعم طفلك بالراحة خلال نومه