مفارش

كيف أختار مفارش سرير مناسبة؟

genevieve-طقم-لحاف-مزدوج-11-قطعة

تعد غرفة النوم مصدراً لراحة الإنسان بعد عناء يوم طويل ومجهود يومٍ شاق، لذلك يجب أن تكون عنصراً مساعداً لتوفير الراحة النفسية بالإضافة إلى الراحة الجسدية. ولا شك أن مفارش سريرك تعكس الكثير من شخصيتك فلابد من تحقيق انسجامها مع الأثاث والستائر والورود لخلق جوٍ من الراحة الداخلية التي تعتبر محفزاً أساسياً للطاقة الإيجابية. ومن هنا جاء الاهتمام بديكور غرف النوم.

يعد المفرش من الأشياء المكملة لجمال الغرفة فقد أصبحت مفارش السرير في ظل تطور مجال الموضة عنصراً أساسياً عند انتقاء أثاث المنزل ولم يعد استخدامها فقط لحماية ونظافة السرير كما كان سابقاً بل أصبح في غاية الأهمية فهي تجعلك سيدتي تشعرين بتغييرٍ مستمر وقدرةٍ على التجديد من خلال اختيار مفرش متناسق الألوان، حيث يوجد الكثير من الأشكال المتنوعة منها الملون ومنها المنقوش والمزخرف لتناسب جميع الأذواق.

كيف أختار مفارش سرير مناسبة؟

لابد من التركيز على لون الطلاء فإذا كان لونه فاتحاً نختار المفارش الداكنة وبالعكس إذا كانت ألوان طلاء الغرفة داكنة يفضل اختيار مفارش ذات الألوان الزاهية، فيجب عدم إهمال مسألة انسجام الألوان.

إذا كنت ترغبين بلونٍ هادئٍ ومريح فاختاري اللون الأزرق السماويّ لأنه يمنح الشعور بالطمأنينة، وإن كنت ترغبين بديكورٍ رومانسي اختاري لون الروز، وليس من الضروري اختيار المفارش الباهظة الثمن فالذوق السليم يمنحك أروع مظهر جمالي.

أقمشة مفارش السرير:

هناك أنواع متعددة من الأقمشة التي تستخدم في صناعة مفارش السرير منها الساتان والحرير والدانتيل وكلها تشكل أنواعاً لطيفةً وأشكالاً لافتة لتزيين الغرف كما تصنع من الأورغنزا والتول والمخمل وأفضلها على الإطلاق مفرش الكتان. ويتميز بأنه خفيف ومريح ومصنوع من أجود الأنواع، أنيق من حيث الشكل يتميز بالنعومة خالٍ من المواد الكيميائية الضارة ويعتبر صديقاً للبيئة ومتجانساً مع الطبيعة.

التصاميم:

عند اختيار غطاء السرير لابد من الانتباه إلى المفارش الداخلية من حيث التطريز والزخرفة والخرز والأحجار، من الأفضل أن تختاري المفرش السميك نسبياً ليتلاءم مع انسداله على السرير ويمكنك استخدام القطن لنفخه ومنحه حجماً أكبر وشكلاً أفخم، كما أن اختيار غطاء السرير يخضع أحياناً للفترة الزمنية التي نشتري فيها الغطاء فلفصل الشتاء اختاري الأغطية الشتوية ذات الألوان المتداخلة التي تمنح الغرفة جواً من الدفء وانبعاث الحرارة ولفصل الصيف انتقي الأغطية ذات الألوان الفاتحة التي تمنح الغرفة جواً من الانتعاش.

أنواع المفارش:

مفارش سرير العروس:

من أهم مستلزمات موعد يوم الفرح ويعتبر جزءً مهماً من طقوس الزواج في العالم العربي، فكل عروس تسعى جاهدةً لانتقاءِ أجمل وأروع مفرش لذلك فمحلات اورانج سوف نساعدك بأرقى الموديلات باللون الأبيض الذي يليق بك ويوحي بالسلام النفسي ويبعث البهجة والسعادة.

مفارش غرف الأطفال:

بعد يومٍ درسيٍّ طويل أو وقتٍ ممتعٍ في اللعب علينا اختيار أجمل نقوش المفارش التي يحبها أطفالنا ويرغبون بها ويجب أن تكون آمنةً وخالية من المواد الكيميائية ومصنوعة من المواد العضوية الطبيعية، وأهمها مفرش الرضيع الذي يجب أن يكون ذو خامة طبيعة ناعمة لسلامته وحصوله على النوم المريح، وذات لون زاهٍ ومقاسٍ مناسبٍ مما يمنح الراحة والحنان ويساعد على النوم لفترات طويلة ويُلحق به مفرش عربة الطفل وتراعى به المواصفات ذاتها.

وللمفارش أحجامٌ متفاوتة فمفارش السرير مفردة أو مزدوجة حسب رغبتك ولذلك نرى سوق المفارش وأغطية السرير قد تطور بشكل مثير في الآونة الأخيرة ليلامس آفاقاً جماليةً جديدة وكل هذا تجدينه ونعدك بتوافره بأحدث الموديلات والمستلزمات لدى محلات اورانج للمفارش.